الاثنين، 12 أغسطس 2013

تأثير الإعلام على الرأي العام

الرأي العام العام السياسي، الرأي العام الاقتصادي، الرأي العام الاجتماعي، الرأي العام اليومي، الرأي العام الكلي، الرأي العام المؤقت، الرأي العام الصريح أو الظاهر، الرأي العام المستتر، الرأي العام الكامن، الرأي العام المُثقف، الرأي العام القائد، الرأي العام المضلل، الرأي العام الواقعي، الرأي الشخصي، الرأي الخاص، رأي الأغلبية، رأي الأقلية، الرأي الائتلافي، الرأي في الجو الديمقراطي، الرأي العام المنساق، الرأي العام الثابت، الرأي العام المتغير، الرأي العام غير المستنير، الرأي العام المستنير.. جميعُها تصنعها، وتؤثر فيها، وسائل الإعلام، خاصة التليفزيُون.
لهذا؛ فمن المُهم التركيز فيما تنشره، ليس فقط في البرامج الحُوارية ونشرات الأخبار، وإنما تلك المسلسلات والفقرات الترفيهية، وحتى الفواصل الإعلانية، فكلُّ كلمة لها وقع وتأثير على الإنسان، وفق مرجعيته: الثقافية، والفكرية، والاجتماعية، وتوجهاته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.