المُواطنة التسويقية بمفهُومها المُعاصر هي
مسؤُولية مشتركة، وهي في ذات الوقت مسألة مُرتبطة بالقيم والوعي الجمعي بأهميتها،
ويتطلب التركيز عليها: إعلاميًّا، وتربويًّا، وتوعيًّا؛ لكونها تُشكل مُستقبل
المنتج الجُغرافي والطبيعي، وكذلك بالمنتج السلعي والخدمي والمعرفي والفكري للبلد،
وتساعد على تقديمه بصُورة شائقة ومحفِّزة على مزيد من الإبداع والابتكار.
هذه بعضُ الذكريات، والمشاهد، والانطباعات، والمشاعر الشخصية، التي واكب بعضُها منظرًا لصُورة التقطتها من البيئة والطبيعة العُمانية، أو ذكرى من التاريخ والتراث الثقافي انطبعت في الذاكرة والوجدان، أو تأثر وانطباع خاص تجاه موقف أو مشهد من الحياة، أو شذرات من رُؤى ونظرة مُتواضعة إلى المُستقبل، أو وجهة نظر ومُقترح في مجال الإدارة والتنمية الإنسانية.. هي اجتهادات مُتواضعة، من باب نقل المعرفة، وتبادل الأفكار والخبرات، وبهدف التعريف بتراثنا الثقافي (المعنوي، والمادي، والطبيعي)، ومنجزنا الحضاري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.